الإفراج عن سيد السويركي مؤسس سلسلة محلات التوحيد والنور

خرج، اليوم الثلاثاء، رجب سيد السويركى مؤسس سلسلة محلات التوحيد والنور من محبسه بعد حبسه لمدة طويلة فى اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل عناصرها.

 رجب سيد السويركى مؤسس سلسلة محلات التوحيد والنور

وأصدرت جهات التحقيق قرارا بالإفراج عن رجب السويركى ليعود إلى أسرته والتى كان فى استقباله بعضهم أثناء الخروج من أحد مراكز الإصلاح والتأهيل بالقاهرة.

وفى عام 2020 قررت جهات التحقيق المعنية، حبس رجل الأعمال، سيد السويركي، مالك محال التوحيد والنور، 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجري معه بتهمة التمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

 

 

أسندت جهات التحقيق للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف القانون، والتحريض على العنف وتمويل الجماعات الإرهابية، ومجموعة من الاتهامات الأخري التي جاءت بمحضر التحريات الأمنية وتم مواجهته بها بجلسة التحقيق.

وكانت الأجهزة المختصة ألقت القبض على رجل الأعمال، سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور، ووجهت جهات التحقيق له تهمة التمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

 

وكانت فى وقت سابق، أمرت النيابة العامة، بحبس رجب السويركى صاحب محال التوحيد والنور 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليه بتمويل جماعة إرهابية.

 

ووجهت جهات التحقيق اتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعماله وزعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

وقبضت أجهزة الأمن، على رجب السويركى صاحب سلسلة محال التوحيد والنور وأعقبها القبض على صفوان ثابت مالك شركة جهينة وصدر قرار أيضا بحبسه 15 يوما.

 

وتعود حكاية السويركي إلى اتهامات بإهانة علم مصر فى عام 2015 وصدر قرار محكمة جنح العجوزة، ببراءته.

 

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة السويركي بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

 

وفى عام 2014، ألقى القبض على نجل السويركى وصديقه بتهمة تعاطى مخدرات.

 

وتمكنت قوة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القليوبية والمعين خدمة تأمين كمين أبو زعبل، من ضبط “محمود” نجل صاحب محلات التوحيد والنور الشهيرة، حاصل على ليسانس أصول دين، ويعمل بشركة ملك والده، و”محمود ع” حاصل على ثانوية عامة ويعمل بمصنع زجاج ملك والده، حال استقلالهما السيارة رقم 627 د ف ط ماركة فولكس واجن قيادة الأول، وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالى 5 جرامات.

 

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمادة المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4732 إدارى مركز الخانكة لسنة 2014م.

Related posts

Leave a Comment